خمس إجراءات لتنظيف وجهك بعناية وتصفيته

خمس إجراءات لتنظيف وجهك بعناية وتصفيته

نشر في: 2019-07-09 - فئات: العناية بالجمال

سواء كانت بشرتنا جافة أو لدينا بثور مزعجة أو بشرة باهتة ، لدى كل منا ما يقلقه بخصوص بشرته. على الرغم مما كنت قد سمعت، فإن الحصول على وجه لا تشوبه شائبة ليس مستحيلاً ، أو يقتصر على أولئك الذين لديهم جينات خاصة ، أو نمط حياة من صنف ذلك الذي تتميز به المشاهير. سر الحصول على بشرة مشعة يمكن أن يكون بسيطًا مثل تغيير طريقة غسل وجهك. فيما يلي 5 نصائح أساسية لغسل وجهك مثل أخصائي الجمال. جربهم ، وقد تنال اعجابك وتدخل إلى قائمة اللوازم اليومية في بحثك عن هذا اللمعان الجميل والصحي.

1. اغسل وجهك بالماء الفاتر:

نعرف جميعًا هذا: اغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام ، ثم اشطفها بالماء البارد لإغلاقها. اتضح أن هذا غير صحيح. إن تعريض الجلد لتغييرات هامة من درجة الحرارة قد يسبب تهيجًا وجفافًا مفرطًا وتمزقًا في الأوعية الدموية. لذلك، ومن أجل الحفاظ على بشرةٍ ناعمة ومستريحة ، ينبغي غسل الوجه وشطفه بالماء الدافئ فقط.

2. أزل الماكياج قبل الغسيل:

Démaquillez-vous

على الرغم من أن معظم مزيلات المكياج يدعون الكفاية فيما يخص إزالة كل البقايا من مكياجك والشوائب على وجهك في آن واحد ، إلا أن هذا ليس هو الحال عادة. للتأكد من أن وجهك نظيف وواضح تمامًا ، قم أولاً بإزالة المكياج باستخدام مزيل المكياج ، ثم قم بغسله باستخدام غسولك المعتاد.

3. وجه جيد التنظيف، قبل وبعد حصة الرياضة:

من الواضح أنه يجب أن تغسل وجهك بعد التمارين الرياضية ، ولكن ما قد لا تعرفه هو أنه يجب عليك القيام بذلك أيضا قبل حصة الرياضة، وذلك لإزالة الماكياج أو الشوائب المتراكمة على بشرتك. هذا يبدو غريبًا، ولكن عليك أن تعلم أن العرق يفتح المسام ، مما يخلق فرصة مثالية لكل شيء على وجهك للتسرب في داخل الجلد والتسبب في ظهور بثورات فيما بعد.


4. إجتنب الإفراط في الغسيل والتنظيف:

Evitez le gommage excessif

عندما يكون وجهك في حاجة، من الطبيعي أن تحاول تهدئته بكل ما لديك: من كريمات، منظفات ومقشرات ... ولكن هذا سيؤدي إلى نتائج عكس ما تتوقعه تمامًا. قد يؤدي الغسيل المفرط والتقشير في الواقع إلى التجفيف والتهيج والالتهابات وحتى إصابات أخرى، مما يهدد قدرة بشرتك على محاربة البكتيريا التي تسبب البثور.

5. إستعمل المطهر بلطف:

بغض النظر عن نوع بشرتك ، من المهم أن تعالج وجهك بلطف عند إستعمال المنظفات والأقنعة والمقشرات ... قد يلطخ الاحتكاك الشديد بشرتك ويسبب تمزقًا صغيرًا لنسيجها.للحصول على نتائج أفضل ، قم بتطبيق المنتجات باستخدام جهاز تصفية الوجه الملائم ، بطريقة دائرية وبدقة، بحيث تبدأ من رقبتك وتسير ببطء في إتجاه الأعلى.

اتبعي هذا الروتين وستلاحضين بالتأكيد التغيير الإيجابي على وجهك. لا تنس أن تخبرنا في التعليقات عن تجربتك وربما بإضافة نصائح أخرى حول تطهير الوجه.

مشاركة هذا المحتوى

أضف تعليق

 (avec http://)